السبت، 18 أكتوبر 2014

انا بخير .. تطبيق من فيس بوك لطمأنة اهلك واصدقائك

لازال موقع فيس بوك يشهد تطوير كبيراً واضافة لخصائص مميزة تجعل من التواصل الاجتماعي افضل واسهل واكثر فائدة, حيث أطلق موقع التواصل الاجتماعي فسبوك خدمة جديدة تدعى "اختبار الأمان" أو "Safety Check" وهي ميزة بإمكانها طمأنة إلى الأهل والأصدقاء في حالة تواجد المستخدم في منطقة خطرة أو يوجد بها كوراث طبيعية.

التطبيق الجديد سوف يتضمن معلومات عن المكان الذي يتواجد به الشخص، وعندها سيقوم فيسبوك بإرسال تبيلغ أتوماتيكي لأصدقاء ومعارف الشخص, وقد تم استخدام موقع فيسبوك لهذا الغرض في عام 2011 عقب وقوع كارثة تسونامي, حيث يرسل التطبيق بشكل أوتوماتيكي رسائل الى الأشخاص الموجودين في مناطق منكوبة ليسألهم إن كانوا بخير، ومن ثم يرسل إشعارا إلى معارفهم بأنهم في أفضل حال.



قد أصبح الفيس بوك هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما على مستوي العالم، كما استحوذ أخيراً على تطبيقات اجتماعية أخرى، مثل إنستغرام والواتساب. كما يقوم مهندسو الموقع بالعمل على إطلاق خدمة إنترنت مجاني عن طريق الاقمار الصناعية في الدول النامية والمناطق التي لم يصل اليها خدمات الانترنت بعد.

وسوف تساعد هذه الخدمة ايضاً السلطات في توفير الامان من الاخطار للمواطنين في الاماكن المنكوبة خاصة عند حدوث الكوارث الطبيعية والتي تصعب من التواصل بين السلطات والمواطنين المحاصرين في تلك الاماكن.

ليست هناك تعليقات: