السبت، 23 يونيو 2012

الكويت : اخبار وتقرير عن الفيس بوك بالعربية

اهم تعدادات مستخدمي الفيس بوك بالكويت 
موقع الفيس بوك من اهم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ولكن في الكويت له طابع خاص , فبالرغم من ان تعداد سكان الكويت
في نهاية سنة 2008 حسب إحصائات وزارة التخطيط 3,441,813 نسمة الا ان مستخدمي الفيس بوك في الكويت في اول عام 2012 بلغ 880,720 مما يشكل نسبة حوالي 85 % من مستخدمي الانترنت عموما والذي بلغ عددهم حوالي 1,100,000 ومازالت الاعداد في ازدياد , هذا العدد يمثل حوالي 5% من اجمالي عدد مستخدمي «فيسبوك» في دول الخليج العربي والشام والبالغ نحو 18.2 مليون مستخدم.

هذا يعني ان استخدام الشبكات الاجتماعية social media في الكويت بشكل خاص سيساعد بشكل كبير علي انتشار وتسويق اعمالك عن طريق عمل موقع علي الويب وربطه بصفحة خاصة بنشاطك علي الفيس بوك مما سيساعدك علي تسويق عملك بصورة سهلة وذات عائد كبير مقارنة بطرق التسويق الاخري

مثال علي ذلك موقع شغلاتي الذي قام بعمل صفحة علي فيس بوك بهدف تقديم خدمة الوظائف الخالية لملايين الأشخاص من الباحثين  عن فرص العمل في الوطن العربي من خلال صفحاته الرسمية للوظائف الخالية في دولة الكويت على شبكات التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" وقريبا "جوجل بلس" حيث يهتم الموقع بتقديم خدماته مصنفة حسب التخصص والبلد وينشر صورة للإعلان من مصدره سواء كان من جريدة او موقع انترنت مما يعطي مصداقية أكبر لدى القارئ.


العديد من شباب في الكويت سبق أن حققوا أرباحا من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك في وقت ظهر ما يقارب من 40 شركة متخصصة في التواصل الاجتماعي لخدمة شركات متوسطة وكبيرة الحجم . بالمقابل هناك شباب حققوا مكاسب من خلال تجارة افتراضية مربحة في التطبيقات على الموبايلات واجهزة التابلت.





تقرير اخر عن استخدام الفيس بوك من خلال طلبة الجامعات

اولا من حيث اسباب استخدام الفيس بوك وكانت كما يلي



وكانت تلك هي نتائج التقرير


  1. إن الفيس بوك كشبكة إجتماعية يستخدم من خلال معظم الطلبة وهم من يخبرون بعض عنه .
  2.  إن السبب الرئيسي لاستخدام الطلبة للفيس بوك هو اكتساب معارف وتعمق اكثر بالعالم والتواصل مع اصحاب الاهتمامات المشتركة .
  3.   اجمع مستخدموا الفيس بوك ان الاستخدام المفرط للفيس بوك يؤدي الى الإنشغال عن القراءة ويؤدئ الى الكسل والتراخي .






ليست هناك تعليقات: