الاثنين، 17 يناير 2011

موقع فيس بوك


لكي نعرف ما هو فيس بك يجب ان نرجع بالزمن قليلا قبل اطلاق موقع فيس بوك , حيث كان يوجد بعض مواقع شبكات اجتماعية او ما يعرف باسم social networks مثل موقع frienster ولكن تطرأ فكرة جديدة لمارك زوكربيرج وهي ان يربط بين اصدقائه في جامعة هارفارد بمشاركة معلوماتهم الشخصية بينهم وبين اصدقائهم كنوع من انواع التواصل الاجتماعي.

اكتسب الموقع شهرة واسعه بين طلبة جامعة هارفارد بعد اطلاقه في سنة 2004 وانتقل الموقع الي جامعات ومدارس اخري بحيث يتم الاشتراك في الموقع من خلال بريد الكتروني خاص بالجامعة او المدرسة ولكن بعد عامان اصبح الموقع متاح لكل من يرغب في استخدامه.

عدد المشتركين في الموقع الان ( يناير 2011 ) حوالي 600 مليون مشترك وتغلب علي اكثر مواقع العالم الاجتماعية شهرة مثل موقع myspace وتعد الاعلانات هي مصدر الدخل الاكبر لموقع فيس بك عموما رغم قلة نسبة الضغط إلى الظهور للإعلانات عن أكثر المواقع الرئيسية. على سبيل المثال ، في حين جوجل للمستخدمين النقر على الإعلان الأول عن نتائج البحث في المتوسط 8 ٪ بينما نسبة ضغط مستخدمي فيس بوك على الاعلانات في المتوسط 0.04 ٪ .

يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف مع صور وقوائم الاهتمامات الشخصية ، ومعلومات الاتصال ، وغيرها من المعلومات الشخصية. ويمكن للمستخدمين التواصل مع الاصدقاء وغيرهم من المستخدمين من خلال رسائل خاصة أو عامة ، وميزة الدردشة وميزة انشاء او انضمام لمجموعات اجتماعية او لصفحات معجبين والتي قد تستخدم في الترويج لمنتج او لخدمه

الرسائل الخاصة والبريد الالكتروني علي فيس بوك
منذ اطلاق الموقع كانت من اهم مميزات الفيس بوك وجود صندوق للرسائل الخاصة للمستخدمين , واضاف الموقع مؤخراً ميزة جديدة وهي الحصول علي بريد الكتروني خاص بالمستخدم facebook.com@
.

هناك تعليقان (2):

Momen Ibrahim يقول...

نرحب بتعليقاتكم واستفساراتكم

Unknown يقول...

نشكرك علي المعلومات